التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بعض الدهون قد تحمينا بالفعل من اكتساب الوزن..تساعدك على خفض وزنك..حقائق خاطئة عن الدهون !

الدهون
أوضح العلماء بأن بدلا من هاجس عدد السعرات الحرارية لخفض الوزن، يجب التركيز على أنواع الاطعمة التي نتناولها، وأن بعض الدهون قد تحمينا بالفعل من اكتساب الوزن.
المكسرات وزيت الزيتون والأسماك والحليب كامل الدسم، هي من بين الأطعمة التي يمكن أن تساعد على خفض وزنك، على الرغم من احتوائها على كميات عالية من الدهون. في المقابل، قد تزيد الأطعمة قليلة الدهون من وزنك من خلال الرغبة في تناول المزيد منها وعدم الشعور بالشبع.
فقد قال الدكتور ” شون لوكان” من كلية آلبرت أينشتاين للطب في نيويورك، أن التركيز على السعرات الحرارية قد يضر بالصحة، كما أن نوعين من الأطعمة قد يكون لهما تأثير مختلف جدًا على الجسم على الرغم من احتوائهما على نفس عدد السعرات الحرارية. على سبيل المثال البروتين يجعلنا نشعر بالشبع أكثر من الأطعمة الأخرى، في حين أن الكربوهيدرات المكررة كالخبز الأبيض والأرز يجعلنا نشعر بالجوع والرغبة بتناول الطعام. لذلك ينبغي أن نركز على نوع الطعام الذي نتناوله وليس محتوى السعرات الحرارية.

كربوهيدرات
وأضاف الدكتور بأن كمية السعرات الحرارية في السلمون، والسعرات الحرارية في زيت الزيتون -دهون بحتة- لها تأثيرات بيولوجية مختلفة على الجسم، من نفس كمية السعرات الحرارية من الأرز الأبيض وخاصة فيما يتعلق بوزن الجسم والسمنة.
وأوضح أن بعض الدهون كالموجودة في المكسرات وزيت الزيتون ومنتجات الألبان والأسماك الزيتية، تستطيع في الواقع حمايتك من اكتساب الوزن. كما حذر من استبدال الأطعمة الدسمة بالكربوهيدرات المكررة، والتي هي في الواقع قد تحتوي على سعرات حرارية أقل، لكنها تعمل على الشعور بالخمول وعدم الرغبة بممارسة الرياضة. كذلك هناك أدلة على أن الكربوهيدرات المكررة تفتح شهيتك بدلا من الشعور بالشبع.
خبز أبيض
إضافة إلى وجود أدلة قوية على أن الأطعمة منخفضة الدهون -منخفضة السعرات الحرارية- كالبطاطس والأرز الأبيض تعمل على تطوير السمنة والأمراض المرتبطة بها. على العكس من ذلك تتواجد بعض الأدلة على أن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والدهون كالمكسرات والأسماك الزيتية، إضافة إلى منتجات الألبان قد تساعدك في الحفاظ على وزنك، وذلك من خلال الشعور بالشبع وعدم الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام.
لا بد من الإشارة إلى أن هناك مصادر عديدة للأغذية الدهنية بعضها قد يساعد بالحفاظ على وزنك، والبعض الأخر قد يكون أقل صحة. لكن يجب التوقف عن وضع الأغذية المليئة بالدهون ضمن إطار الأغذية غير الصحية، كما يجب تجاهل الأساليب القديمة في محاولة خفض الوزن لمحاولة حل مشكلة البدانة التي تستمر بالتفاقم في جميع أنحاء العالم.
أطعمة غنية بالدهون المفيدة:
دهون
الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الدهون غير المشبعة الاحادية، والتي يقال بأنها تساعد في تقوية الذاكرة وأمراض القلب. والاستهلاك اليومي الموصى به من الدهون هو 65 غراما، وكوب من الأفوكادو يحتوي على ما يقرب ثلث كمية الدهون ليوم واحد -23 غرما-.
زيت جوز الهند: حصل زيت جوز الهند على سمعة سيئة على مر السنين، لكن بفضل العديد من الدراسات وجدوا أن زيت جوز الهند يعمل على زيادة مستوى الكوليسترول المفيد في الجسم.
الجوز: هو مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية مع خصائص مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار. بل هو أيضًا مصدر مهم من البروتين والألياف، والمغنيسيوم والزنك، والبوتاسيوم وفيتامين “ب”.
سمك السلمون: يحتوي السلمون على كميات من أحماض أوميغا 3 والبروتين، ويمكن تناوله مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمساعدة جسمك في الحصول على الفوائد الصحية.
زيت الزيتون: قم بإضافة بعض من زيت الزيتون على الأطعمة التي تتناولها، فهو يحتوي على كميات عالية من فيتامين A و E إضافة إلى المغنيسيوم. ونظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من الدهون غير المشبعة الاحادية، فإنه يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الضار ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.
أغلب الناس يخافون من تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون، ويعتبرونها بأنها أسوء الأطعمة التي من الممكن أن تصيب الانسان بالسمنة، ولكن الكثير من الأمور التي كنا نعتقدها حول الدهون كانت خاطئة. هنا مجموعة من الحقائق الخاطئة حول تناول الدهون .

حقائق خاطئة عن الدهون !

تناول الدهون يجعلك سمين

في الحقيقة الدهون يمكنها أن تجعلك تشعر بالشبع إذ تناولت كمية أقل. صحيح أن الدهون تحتوي على مزيد من السعرات الحرارية لكل غرام من الكربوهيدرات وبروتين، ولكن تناول أنواع صحية من الدهون كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن لا تجعلك سمين. الدهون أبطأ في الهضم من الكربوهيدرات وتحفز افراز هرمونات الشبع، والتي يمكنها أن تحميك من الإفراط في تناول الطعام.
حقائق خاطئة عن الدهون

الدهون المشبعة تسبب انسداد الشرايين والأزمات القلبية

لعقود كنا نعتقد أن الدهون المشبعة من الزبدة والجبن واللحوم الحمراء تسبب انسداد الشرايين والنوبات القلبية. ولكن بعد دراسة لمجلة الطب الباطني، فإنها لم تجد أي صلة بين تناول الدهون المشبعة وزيادة مخاطر الإصابة بأزمات قلبية، بل على العكس فقد وجدت إحدى الدراسات أن الـ دهون المشبعة على ارتباط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على الـ دهون المشبعة غير الصحية. وفي الخلاصة، فإن الاعتدال هو المفتاح.

الزبدة سيئة

وجدت دراسة أجريت مؤخراً في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول الزبدة بشكل معتدل يمكن أن تكون جزء من نظام غذائي صحي.
حقائق خاطئة عن الدهون

تناول البيض الغني بالكولسترول يرفع مستويات الكولسترول في الدم

تراجعت لجنة المشورة للمبادئ التوجيهية الغذائية الأمريكية مؤخراً عن توصيتها للحد من الكولسترول. إذ أن الكولسترول في الدم يتم انتاجه عن طريق الكبد. وما تأكله له تأثير بسيط على مستويات الكولسترول في الدم.

اللحوم الحمراء ليست جزءاً من نظام غذائي صحي

وجد الباحثون في جامعة وارسو أن الرجال الذين يتناولون اللحوم المصنعة كالبرغر بشكل أكبر، معرضون للاصابة بأزمات قلبية من أولئك الذين يتناولونها بشكل أقل، وذلك بسبب كمية الملح الموجودة بها. وأن الذين يأكلون اللحوم الحمراء لم تظهر عليهم زيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب.
فوائد زيت الزيتون

المشكلة في زيت الزيتون

نحن بحاجة إلى مجموعة متنوعة من الـ دهون في غذائنا، وإن زيت الزيتون من الـ دهون الصحية للقلب، وله الكثير من الفوائد الصحية. ويقول ميشيل بيب: “وجود مجموعة متنوعة من الأطعمة التي تحتوي على الـ دهون مثل الزيوت والمكسرات، والبذور، والأفوكادو، والسلمون يوفر عدة من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتوسترولس للوقاية من الأمراض”. ومن الأفضل الابتعاد عن الـ دهون الغير مشبعة الاصطناعية، والتي تظهر بمسمى الزيوت المهدرجة وتكون في السَّمن وبعض أنواع الحلويات ومُبيض النسكافيه، لأنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العجينة القطنية العجينة الذهبية عجينة العشر دقائق بالصور

\
\















اقوى خلطة منزلية تفتيح جسم وبشرة خلطة بياض الثلج الاصلية بمكونات فمتناول يدك

معروفه هالخلطه من زمان انها تصفي لون الجسم 👌🏻
و تشيل التشققات و تشيل اثار حبوب الجسم و التصبغات 👌🏻! . . تحطون الخلطه يومياً او يوم ايه يوم لا و تلبسون بدلة ساونا او بجامة قطن لمدة ساعتين . . و بعده تاخذون شاور و تتروشون بصابونه مبيضه مثلاً : البابايا الكركم الغار إلخ..... . . 
و اهم شيء الترطيب 👌🏻👌🏻😍! . . مكوناتها :
صابون غار
علبة ماء ورد
فكس صغير نص علبة لوشن مفتح 
كريم جليسوليد وسط
ثلاث ملاعق كركم جسم 
فنجان زيت جلسرين 
فنجان زيت خروع 
فنجان زيت لوز ( مّر او حلو كلهم ينفعون ) 
فنجان زيت زيتون . . 
الطريقه :
تنقعون الصابون لمدة ثلاث ساعات 👌🏻
و بعده تحطون كل المكونات و تخلطونها بالمضرب الكهربائي 🙊❤️❤️! .
انا قد كتبت لكم خلطة بياض الثلج المطوره جربتها قبل كلمة روعه قليله عليها ❤️❤️ . . . بس كثير بنات ماعندهم القدره يوفرون مكوناتها لانها كثيره بصراحه و حسيت نفس النتيجه ،، . . . ذي معروفه عند بنات جماعتنا قبل يتزوجون يداومون عليها و تروح البنت لزوجها قشطه ورب




خلطة بياض الثلج المطورة👍😍🏻 . 

فوائد ماء الزهر الرائعة

استعمل ماء الورد منذ القدم كمستحضر تجميلي، وماء الورد سهل التحضير؛ حيث إنّه يزيد البشرة جمالاً وتألّقاً، ويعطي العينين بريقاً أخّاذاً، ويعتبر مستحضراً طبيعيّاً ذا فوائد عديدة للجسم والبشرة، ويتمّ إعداده من أوراق الورد الرائعة ذات الرائحة العطرية الأخّاذة. ويمكن استعماله لوحده من دون إضافات كمستحضر قابض للبشرة بعد استعمال غسول الوجه صباحاً ومساءً، وهو مفيدٌ جدّاً لأصحاب البشرة الدهنية ذات المسام الواسعة. فوائد ماء الورد للجسم والبشرة يضفي ماء الورد النضارة والبياض والنعومة على بشرة الجسم واليدين . يشدّ البشرة ويصفّيها ويجعلها خاليةً من العيوب. يدخل في العديد من الوصفات الطبيعيّة لحماية ومعالجة البشرة. يستخدم في العديد من أنواع الكريمات ومستحضرات التجميل.
له خصائص مضادّة للالتهاب، لذلك فهو مهدّئ للبشرة. يعطي بريقاً وصفاء ونقاءً للعينين إذا ما صنع منه محلول لعمل حمّام ماء بالورد لغسل العينين، كذلك يستعمل لإزالة انتفاخ ما تحت العينين، وإزالة الهالات السوداء. يستعمل لحماية البشرة من أشعّة الشمس عند التعرّض لها، وذلك بغمس قطنة بماء الورد ووضعها على البشرة قبل التعرّض للشمس. يستعمل بتخفيفه با…