التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أفضل أطعمة لإنقاص الوزن بسرعة، والتي تساعد في الوقت نفسه على بناء العظام، والوقاية من الأمراض، وتحسين القدرة الذهنية أيضاً.



بالصور: أفضل أطعمة لإنقاص الوزن بسرعة!





يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترة أطول أثناء النهار.



تناولي نصف ثمرة أفوكادو فقط يومياً فهي غنية بحمض الأوليك Oleic acid، وهو أحد الأحماض الدهنية الأحادية عديمة التشبع التي تحافظ على صحة القلب، كما أن الأفوكادو غني بالألياف والبروتينات النباتية.



السلمون مصدر أساسي للحصول على البروتين بدون دهون إضافية للجسم، وهو غني بالأحماض الدهنية الأحادية عديمة التشبع التي أثبتت الدراسات أن وجودها بكثرة في الغذاء اليومي يعمل على إنقاص الوزن بشكل أسرع.



الأرز البني هو أفضل بديل للأرز الأبيض؛ لأنه يحتوي على النشا المقاوم الذي يعمل على حرق الدهون وتحفيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.



تناولي البروكلي نيئاً أو مطهياً، فهو غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، والبروكلي معروف أيضاً بقدرته على الوقاية من السرطان.



أثبتت إحدى الدراسات أن تناول 3 ثمرات من الكمثرى أو الإجاص يومياً يجعل الجسم يستهلك نسبة أقل من السعرات الحرارية ويعمل على إنقاص الوزن بشكل أسرع، بشرط تناولها كاملةً بدون تقشير.



الجريب فروت مصدر جيد للبروتين، كما أنه يتكون معظمه من الماء الذي يجعل الجسم يشعر بالشبع. تناولي نصف ثمرة منه قبل كل وجبة لإنقاص الوزن بشكل أسرع.



يعمل الشاي الأخضر على ترطيب الجسم مثل الماء، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل.



العدس مصدر رئيسي للدهون والألياف الغذائية المشبعة، كما أنه يحتوي على النشا المقاوم الذي يعمل على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية بالجسم.



الشوكولاتة السوداء غنية بالأحماض الدهنية الأحادية عديمة التشبع التي تساعد على زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية بالجسم، كما أن تناول الشوكولاته السوداء يقلل من الحاجة إلى تناول الأطعمة المملحة أو الحلويات التي تساعد على زيادة الوزن.



البرتقال غني بالألياف الطبيعية التي تساعد على الشعور بالشبع طوال النهار، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.



يحتوى جبن الماعز أو جبن الفيتا على أحماض دهنية تعمل على حرق الدهون والشعور بالامتلاء.


طريقه عمل بيتزا الرجيم الخفيفه ـ اكلات للرجيم سهله وصحيه
المقادير:
عيش توست بر- 
حبتين طماطم-
فلفل بارد -
بصلة صغيرة -
جبنه قليلة دسم ويفضل ( الشرائح ) كمية قليلة جدا من الزيتون -
ملح + بهارات .
الطريقة:
يقطع البصل والطماطم والفلفل الى قطع صغيرة جدا ويوضع على النار لكن بدون زيت حتى تنضج ثم نضعها على التوست ونضع الزيتون والجبنةثم نضعها في الفرن وتقدم ساخنة
المقادير:
عيش توست بر - 
حبتين طماطم -
فلفل بارد -
بصلة صغيرة -
جبنه قليلة دسم ويفضل ( الشرائح ) كمية قليلة جدا من الزيتون -
ملح + بهارات .
الطريقة:
يقطع البصل والطماطم والفلفل الى قطع صغيرة جدا ويوضع على النار لكن بدون زيت حتى تنضج ثم نضعها على التوست ونضع الزيتون والجبنةثم نضعها في الفرن وتقدم ساخنة
ــــــــــــــــ
بيتزا الرجيم الخفيفة
المقادير:
عيش توست بر- 
حبتين طماطم- 
فلفل بارد - 
بصلة صغيرة - 
جبنه قليلة دسم ويفضل ( الشرائح ) كمية قليلة جدا من الزيتون - 
ملح + بهارات .
طريقة التحضير :
يقطع البصل والطماطم والفلفل الى قطع صغيرة جدا ويوضع على النار لكن بدون زيت حتى تنضج ثم نضعها على التوست ونضع الزيتون والجبنةثم نضعها في الفرن وتقدم ساخنة .
ــــــــــــــــ
المقادير:
خبز اسمر- 
جبنة شيدر قليلة السعرات الحرارية- 
شرائح ديك رومي- 
خس - 
شريحة طماطم. 
الطريقة:
نحمص الخبز ونضع عليه شرائح التركي والجبنة و الخس والطماطم ويقدم 
الساندويتش الواحد به : 
كالوري : 380 - دهون : 14 – كلسترول – صوديوم :797 – كربوهيدرات : 48 - بروتين : 18


البرنامج الغذائى لرجيم التفاح


الإفطار

بيضة مسلوقة +ربع رغيف عيش+سلطه خضراء.
غداء

ربع فرخه مشوية أو مسلوقة
أو سمكه فى الفرن أو مشوية
قطعه لحمة مسلوق
+ربع رغيف عيش أو 3 ملاعق رز أو 3 ملاعق مكرونة +طبق سلطه كبير
العشاء

كوب زبادى لايت
مسموح بقطعتين فاكهة فى اليوم مثل الكمثرى والجوافه بدون بذر أو البرتقال أو الكيوي
ممنوع المشروبات الغازية والمعجنات والحلويات
مسموح بمعلقين سكر ف اليوم فقط
واذا اردت التحليه مسموح بسكر دايت اى كميه بشرط أن يكون خالى من الاسبرتام.
عزيزى القارئ حمية التفاح لمدة ثلاث أيام لابأس بها إذا كان الهدف منها هو تخليص الجسم بصفة عامة والجهاز الهضمى بصفة خاصة من السموم وكذلك التخلص من الماء الزائد فى الجسم ولكن لا يجب الاعتماد على تلك الحمية لفترات طويلة من الزمن نظرا لافتقارها العديد من العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم .
لذا إذا أردت الحصول على الوزن المثالى وفى نفس الوقت تتمتع بصحة جيدة بل وإذا كنت من الرياضيين و أردت بناء العضلات وتقوية بنيتها فإننا ننصح بجعل حمية التفاح هى مجرد البداية وبعد ذلك ابدء فى حمية غذائية متوازنة
نصائح عامة مع اى حمية غذائية لانقاص الوزن

  • رياضة المشى على الأقل ساعه يومياً.
  • شرب الكثير من الماء على الأقل 8 كوب ماء بمعدل 2 قبل كل وجبة
  • شرب كوب شاى أخضر بعد نصف ساعه من كل وجبة

برنامجا مقترحا متوازنا لشهر رمضان ولزيادة الفائده منه ولانقاص اكبر قدر من الدهون يجب عمل ما يلي: 


1 - الاكثار من شرب الماء والسوائل خلال الليل.
2 -الاقلال من شرب القهوة والكافيه والتي لها ارتباط بانقاص السوائل لانها تزيد من ادرار البول.
3-الاكثار من تناول الخضراوات المختلفة لانها مصدر جيد للفيتمينات والمعادن.
4-الابتعاد عن المقليات قدر الامكان والعمل على استخدام الفرن في اعداد الطعام.
5-عدم الاسراف في تناول التمر بشكل كبير لانها تمد الجسم بسعرات حراريه.
نجي للرجيم.....

الجزء الاول اواليوم الاول:

الافطار الجزء (1)..

يفطر الصائم على 5ـ7 تمرات او رطب اي نوع +كأس ماء.
...اداء صلاة المغرب...

وفترة انتظار مابين ساعه الى ساعه ونصف..

الافطار الجزء (2) ثم..
شوربة شوفان اودجاج (زبديه صغيره)
2 حبه سمبوسه بالفـــــــــــــــرن
-----------------------
......السحور.....

اناناس حتى الشبع
------------------------------------------------
الجزء الثاني اواليوم الثاني:

الافطار الجزء (1)..يفطر الصائم على 5ـ7 تمرات او رطب اي نوع +كأس ماء.
...اداء صلاة المغرب...

وفترة انتظار مابين ساعه الى ساعه ونصف..

الافطار الجزء (2) ثم..

شوربة خضار
2 حبه سمبوسه خضار بالفرن
-----------------------
......السحور.....

رمضان ، رجيم لشهر رمضان ، اكلات للرجيم كل عام وانتم بخير رمضان كريم 



المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العجينة القطنية العجينة الذهبية عجينة العشر دقائق بالصور

\
\















مجموعة جاهزة من نماذج السيرة الذاتية ​ CV ​


متابعينى الكرام

اليوم أقدم لكم مجموعة جاهزة من نماذج السيرة الذاتية 
CV 
وهي عبارة عن ملفات Word 
تصميمات مختلفة من السيرة الذاتية عربي :: إنجليزي

فقط يمكنك أدخال بياناتك بها ثم أطبعها على الطابعة 
ليصبح لديك CV رائع تقدمة إلى أي جهة عمل وبالتوفيق إن شاء الله ..
تعالوا نشاهد بعض من هذه النماذج الرائعة في الصور التالية :-



::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::



::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::



:::::::::::::::::::::::::::::::::::::

:::::::::::::::::::::::::::::::::::

مشروب النضارة السحري هو سر جمال الكورياات دليلك لبشرة لم تحلمي بها من قبل

#اهلا بجميلاتي  قومي 👏🏻👏🏻وانشطي وتعودي عالعناية بيشرتج وبجسمج . هالمشروب من فترة سمعت دكتور ينصح فيه ويقول انه خلال خمس ايام راح تلاحظين تغيير واضح في بشرتج و تلاحظين الهالات خفت والشحوب والسمار اللي حول الفم بيخف بدرجة كبيرة👌🏻 كثير استفادو منه وفعلا لاحظو تغير ببشرتهم كبير وحتى شعرهم وانا نفسي جربته 👍🏻.. وهالعصير انصح فيه  البنت الي مهما حطت وشالت ماسكات وتنظيفات وغيره تظل تعاني من شحوب ببشرتها❌ الي جذي انصحها وبقووه انها ماتتردد تشرب هالشي الجميل لانه راح يساعدها جدا جدا جدا❤️❤️ . نبدا❓ لكن اول شي ابغى منكم اقوى لايك☝🏻❤😘 . . 🌸تاخذن جزرة +برتقالة🍊 اضربيهم بالخلاط مع شوي ماء وشربيها مرتين باليوم مره الصباح ويفضل على الريق ومره بالليل👏🏻 بس جذي؟!😮❔ ايه نعم بس 😌✋ . اصلا بعد ماقرات عن فوائد الجزر والبرتقال مااستغربت هالشي.. 🌸فوائد الجزر 🔼يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين أ الي يساعد على تجدد البشرة باستمرار وبالتالي يعطي نضاره. 🔼الجزر يعتبر مثل مضاد للبقع الي ممكن تتعرض لها البشرة نتيجة الشمس او غيره فيساعدك تتخلصين من هالبقع مع تكرار شربه. 🔼يخلصك من تجاعيد الجبهه والوجه لانه غني بمادة ا…